حوادث

إحالة أوراق حلوانى للمفتى لقتله شريكه بالبحيرة

الأربعاء، 19 يناير 2011 02:37 م

البحيرة- محمد الإبيارى

إحالة أوراق قاتل شريكه للمفتى

قررت محكمة جنايات دمنهور برئاسة المستشار رضوان محمد رضوان، وعضوية المستشارين سعيد شعبان أبو دنيا والسعيد شوقى الصالحى، بإحالة أوراق الحسينى إبراهيم محمود حسانين إلى فضيلة المفتى لقتله شريكه بمحل حلوانى لخلافات بينهما على ملكية المحل، برشيد بمحافظة البحيرة.

ترجع أحداث القضية إلى 11 مارس 2009 عندما قام المتهم الحسينى إبراهيم محمود حسانين (41 سنة- صاحب محل حلوانى)، ومقيم بشارع الجيش برشيد بقتل شريكه بالمحل "الدسوقى حسن على الشافعى" عمدا مع سبق الإصرار، بأن قام بضربه بأداة حادة كانت بحوزته، مما أدى لوفاته فى الحال، ثم قام المتهم بسكب كيروسين على المجنى عليه وأشعل النيران بالجثة حتى تختفى ملامحها، وقام بسرقة أوراق ومستندات ملكية المحل.

كانت أجهزة الأمن قد تلقت بلاغاً من المتهم بوفاة شريكه محترقا نتيجة اشتعال النار به من شواية داخل مخزن ملحق بمحل للحلويات، وانتقلت القيادات الأمنية لمكان الواقعة آنذاك، وتبين أن الجثة لشاب يبلغ من العمر (30 عاما)، ومسجاة على ظهرها ومتفحمة تماماً، ولا يمكن تحديد ملامح الوجه أو الجسم. تبين من تحريات المباحث أن المبلغ هو مرتكب الجريمة لوجود خلافات بين المتهم والمجنى عليه على ملكية المحل.